جوزيف كوني 2012

kony2012

…..السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد مشاهدتي لفيلم جوزيف كوني وجدت أن هناك كثير من الناس غافلة عما يحدث في عالمنا فلولا وجود الوسائل الاعلامية التي تقوم بتوعيتنا بما يحدث من حولنا و تقوم بعرضه لنا لتعريف الناس به و الدليل على اقيم في حملة كوني 2012 م لتوعية الجمهور في كثير من دول العالم ” بمن هو جوزيف كوني “ و ذلك كان باستخدام الوسائل الاعلامية مثل اليوتيوب فاستطاعوا في لوقت قصير توصيل الرسالة فنجد ان هناك عدد كبير من الجمهور الذين شاهدوا الفيلم الذي عرض على اليوتيوب و لا ننسى ايضا ان بداية الحملة كانت عبر الفيس بوك و كانت باسم ” اطفال غير مرئيين “ و كانت لخلق ضغط جماهيري و اعلامي على الحكومات الغربية للقبض على جوزيف كوني احد اخطر المجرمين الذيين يخطفون الاطفال و يقوم بتحويلهم الى مجرمين و سفاكين دماء حيث وصل عدد الأطفال اكثر من 30000 طفل

1-207867Capturenفنجد أن تلك الحملة ساعدت المخرج جيسون في توصيل فكرته أي رسالته للجمهور فقد استخدم كثير من الوسائل التي تعتمد على طريقة Many To Many و فيها استخدم الفيس بوك و تويتر و اليوتيوب و الذي كان له أثر كبير في توصيل الفكره من خلال رؤيت الجمهور للفيلم صورة و سماعها صوتا و التأثير على الجمهور و بهذه الطريقة نجح الاندماج بين وسائل الاعلام لتوصيل الرسالة و أيضا نجح جيسون في توصيل الرسالة ، و من خلال تلك الحملة انضم عدد كبير من الناس المتطوعين للمساعدة في هذه الازمه و تعريف اكبر عدد ممكن من الناس بمن هو جوزيف كوني فأدى نجاح هذا العمل إلى وضع اسم كوني على قائمة المطلوبين للقبض عليهم

Capture,.

و عند نجاح الحملة قاموا بجمع التبرعات من الناس لبناء المدارس للتمكن من بناء مستقبل جيد للأطفال و اسعادهم و ايضا خلق فرص عمل لهم و كل ذلك كان بمساعدة أيادي شبابية الذين انضموا للحملة

Capt

و  للتعريف أكثر بكوني قاموا بالتعريف عنه من خلال تعليق ملصقات في الشوارع تحمل صورته و جعل كبار الشخصيات في البلدان يتحدثون عنه و أيضا الترويج عنه في المنتجات و توزيع اساور تحمل اسمه و كل سوار يحمل رقم ايضا في جميع انحاء العالم و في النهاية نرى أن كل الوسائل المتبعه كانت مربحة لتوصيل الرسالة و لكن افضل طريقة كانت استخدام الناس بعضهم ببعض لتوصيل الرسالة فهكذا وصلوا لأكبر شريحة من الجمهور للتعريف بمن هو جوزيف كوني

Captur

Captureyt

This entry was posted in facebook, internet, kony 2012, media, social media, twitter, youtube. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s